ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» تزويد لايكات حقيقيه متفاعله
أمس في 3:04 pm من طرف lmandoo

» طھط²ظˆظٹط¯ ظ„ط§ظٹظƒط§طھ ط­ظ‚ظٹظ‚ظٹظ‡ ظ…طھظپط§ط¹ظ„ظ‡
أمس في 2:35 pm من طرف lmandoo

» قلوب تصرخ من بعدها عن الله....
الجمعة ديسمبر 02, 2016 12:25 pm من طرف abou khaled

» ط´ط±ظƒظ‡ ظˆط§ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظ‡ظˆط¯ ظ„ظ„ط¯ط¹ط§ظٹط© ظˆط§ظ„ط§ط¹ظ„ط§ظ†
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 1:38 pm من طرف lmandoo

»  راعِ الموقع والمكانة :
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 9:58 pm من طرف abou khaled

» علمنـــــــــــي الحصــــــــــان
الإثنين نوفمبر 28, 2016 8:09 pm من طرف abou khaled

»  ـ لتكن رسالتك النقدية واضحة :
الإثنين نوفمبر 28, 2016 3:44 pm من طرف abou khaled

» ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط§ط´ط±ظپ ط§ظ„ط®ظˆظ„ظ‰ ط§ط³طھط´ط§ط±ظ‰ ط§ظ…ط±ط§ط¶ ط§ظ„ظƒط¨ط¯
الأحد نوفمبر 27, 2016 9:36 pm من طرف lmandoo

» ظ†ط®ط¨ط© ط§ظ„ظ…ط­ط§ظ…ظٹظ† ظ„ظ„ظ…ط­ط§ظ…ط§ط© ظˆط§ظ„ط£ط³طھط´ط§ط±ط© ط§ظ„ط´ط±ط¹ظٹط©
الأحد نوفمبر 27, 2016 3:45 pm من طرف lmandoo

» رسالة إلى كل مريض
الأحد نوفمبر 27, 2016 12:01 am من طرف abou khaled

» ط§ظ„طµظ‚ظˆط± ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© - ط£ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط§طھ ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ط£ط«ط§ط« ط¨ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©
الجمعة نوفمبر 25, 2016 8:11 pm من طرف lmandoo

» ط§ظ„طµظ‚ظˆط± ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© - ط£ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط§طھ ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ط£ط«ط§ط« ط¨ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©
الجمعة نوفمبر 25, 2016 8:09 pm من طرف lmandoo

» التدرج في النقد :
الجمعة نوفمبر 25, 2016 1:01 pm من طرف abou khaled

» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© طھط³ظ„ظٹظƒ ظ…ط¬ط§ط±ظٹ ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 12:12 pm من طرف lmandoo

» ط§ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط© طھط³ظ„ظٹظƒ ظ…ط¬ط§ط±ظٹ ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 12:09 pm من طرف lmandoo

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في السبت أبريل 04, 2009 10:50 am

ماذا عن أخلاق بعض طلبة العلوم الشرعية ؟؟؟.

ــ أردت أن اطرح على الأحباب قضية على جانب كبير من العمق في التأثير ، والدلالة في الأثـــــــــــــــــرة المقيتة ، إن جاز أن نلحق متعلق الشريعة بطلبة لايمتثلون بالمرة لمنصوص الشريعة .
قصدي من هذا الطرح أن أقـــــــول بأن : معاهدنا الشرعيـــــــــــــة لا تخلو من شذاذ أفاق ، في وقت وجب أن يكون هؤلاء هم المنارات الساطعة في سمائنا المزدانة بالضلالة والتعتيم .
لم استغرب كثيرا حين قرأت أن أستاذا في كلية الشريعة بباتنة ضبط متلبسا في جرم ســــــــــــــــرقة ، وأحيل على القضاء وقضت العدالة بتغريمه والتشهير به .
في حوزتي ما هو أدهى من ذلك بكثير ..
مار أيكم إذا ما تعلق الأمر بفضيحة أخلاقية ، وجرى التيقن من الفاعل [ وهو طالب شريعة من الطراز العالي ] ، وما رأيكم عندما تتحول الشريعة عندنا إلى ديكــــــــــــــور للتباهي والنفاق ، للعب على الذقون ، بدعوى أن المنتسب إليها يكون محضيا بالقبول لأن المناط يستدعينا الإذعان .
ــ ما رأيت فيما خالطت من طلبة العلوم الشرعية ـ مع احترامي الشديد للأصـــــــــــلاء منهم والملتزمين ـ غير أنهم أجرأ الناس على المعصية تحت غطاءات كثيرة ، فينافقون باسم الدين ، ويبتزون الناس ويلعبون على ذقونهم باسم الدين أيضا ، ويمارسون بعض فواحشهم أيضا باسم الدين ويجيزون لأنفسهم القيام بكثير من المحظورات تحت غطاء المصلحة والضرورة .
والأدهى من ذلك أن الأمر لا يقتصر فقط على الرجال بل يتعداه إلى بعض منتسبات الشريعة ، والذي من المفروض ان يصنفن كما هو جار في تعاملاتنا الأخوية القـــــــــول : ــ أخوات كريمات فضليات ــ .
فقد أرتنا التجربة الميدانية أن خريجات الشريعة لا يمتلكن في الغالب ـ ودائما أستثني الفضليات ـ جانب الرفعة والسمو الأخلاقي في تعاملهن مع الأخـــــــــــــــــــــر ، فماذا لو فاجأتك إحداهن بلباس شفاف أمام مجمع رجال ، وماذا لو تمايلت أمامك في تبختر سافر يوحي بعدم الحشمة وعدم الوقار ، وماذا لو خاطبت زميلها في العمـــــــــــــــل وهي تلوك حلوى أو أشياء أخرى ، و ماذا و ماذا .....
ـ لم أتعمد أن أقول أشياء أخرى ........... وهي موجودة أيضا ولكن في حدود.... .
قصدي وأنا أثير هذا الموضوع للنقاش أن أقول : ليس مهما أن أدرس الشريعة حتى أحوز سمة الرفعة بين الناس ، ولكن الأهم أن ازرع الفضيلة في نفسي وأزدان بانتسابي إلى تخصص هو من اشرف وأنبل التخصصات .



ولكم أن تدلوا بدلوكم لتفعلوا الموضوع :


وتقبلوا مني كــــــــــــــــل التحية .

محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف صوالحية حنان في الإثنين أبريل 06, 2009 4:18 pm

تحية طيبة معطرة بعبق الياسمين أزفها اليك أستاذنا :
- نعم أنت محق وأنا معك في كل كلمة قلتها ، كل الأشخاص يجب أن يتصفوا بالأخلاق الحسنة وخاصة المتعلمين في مجال الشريعة ، ففيه كلام الله وآياته سبحانه ، ولكن ماذا عسانا أن نقول سوى أن نطلب من الله أن يهديهم ويهدينا جميعا ، ولكن الكبار المتعلمون الزاعمون بتقدير العلم يفعلون هذا ، فماذا سيفعل الصغار و الجاهلون ؟ مثلا تلك أستاذة في الشريعة درست وتعلمت ما حكم الله في أن تتزين المرأة وأن تغير من خلق الله أو أن تتعطر وتخرج ، ولكنها لا تطبقها على أرض الواقع رغم أنها تظل طول النهار قال الله ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم ............
هل أصبحنا في زمن قلة الحياء ؟ هل أصبح التعري من مظاهر الحضارة و الرقي ؟ هل أصبح الابتذال سمة حياتنا ؟ ماذا حدث لنا وكيف انحذرنا الى هذا المستوى ....؟
لطالما حدثتني رزيقة عن رأيها في أساتذة العربية ووجدت أنها مصيبة في كل ما قالته ، فأردت أن أنقلها اليك بعد مشاورتها طبعا :
* الأستاذ : محمد بن زعبار * : يمتلك جمالية اللغة ينصح تلاميذه في أمور الحياة كثيرا ، يتفلسف جدا ويضحك دائما يحب تلاميذه ويدع لهم فرصة التعبير عن آرائهم .
* الأستاذ : بوترعة الصالح * : متواضع جدا ، متسامح جدا لا يتكبر أبدا على الآخرين يعامل الناس كلهم سواء يحب النصح دائما ،و يحب الوحدة و العزلة يظهر الفرحة و الابتسامة على وجهه ، لكني أظنه يخفي حزنا عميقا في داخله وشخصية غريبة لا يمكن فهمها ، وربما عاش قصة محزنة جعلته يظن أن الحياة قاسية ودروبها صعبة للغاية ، * وتقول لك تلميذتك المتكبرة أنها بدأت تعرف كيف تتواضع ، وعذرا على الاساءة * .
* الأستاذ : سليم منصورية * : واقعي جدا ، صريح جدا ، لديه طريقة رائعة في الشرح بخيل في النقاط لكنه مثالي وحنون يقدم لنا نصائح دائما .
تحياتي .........

صوالحية حنان
عضو جديد
عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 25
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالبــــــــــة
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في الثلاثاء أبريل 07, 2009 3:22 pm

وتحية أطيب مزدانة بعطر الجنان وبنسائم صبحات أيلول أرفعها إلى صغيرتي الحلوة " حنان " لأقول :
سرني كثيرا تعليقك الحار المفعم بالحس الراقي والجميل ، والذي ألزمني القول بأن قيمة الانسان بما يملك من قيم سامية ترفعه إلى مصاف العلياء ، لا بكم يعيش ، فالسنوات الطوال التي نحياها في دنيانا تكون غير ذات قيمة إذا كنا نحن أصلا تافهين .
ـ نعم موضوع الأخلاق ، موضوع على جانب كبير من الأهمية ولذلك ركزت عليه في طرحي الجديد للنقاش ، فطالما كنا متخلقين متحلين بالخلال الرفيعة والقيم السامية نترفع عن الدنية والسقوط ، وإن اقتضتنا ظروفنا الحياتية أو الدراسية أن نبتعد عن متخير الشريعة مثلا ، أما إذا لم نُشـــــــــــــبع بالقيم والأخلاق فحتما سينجلي البريق الزائف ويدرك الناس حقيقتنا وخسة وضعنا المخــــــــــزي .
وهذا ماطرحته للنقاش : فالكثير من طلبة الشريعة اتخذوا من دراستهم للشريعة مجرد تكية لإخفاء الكثير من سقطاتهم المفضوحة ـ ودائما نستثني الخلص والملتزميـــــــن ـ .
عموما اتشرف كثيرا بتلميذتي الغالية وقد ازدانت ساحتها ببريق أصيل ليس بالخادع أبدا ، فقد أرتني سمتا وسمو خلق ، أفخر بهما كثيرا ، واتجشم من خلالها الصلاح بين بقية أترابها .
اما تعليقك الأخــــــــــــــــــــر عن اساتذك فأقول :
فأشكرك بالنيابة عنهم جميعا على الثناء الجميل ، وعلى التتبع المحيص لحركاتنا جميعا ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل بأن الأستاذ يبقى دوما تحت منظار رقابة التلميذ ، والتلميذ في ذلك أصدق حكم .
فأحمــــــــد الله بداية أن تلاميذي أنزلوني منزلة كبيرة ولاقى ربما أدائي استحسانهم ، وعُـــــــــــــد بذلك صنيعي فخرا لهم .
من خلال ذلك اقول : لابأس أن تكتب تلميذتي الغالية في أستاذها ماتراه وما يعتورها من أفكار أو هموم ( أنت او حتى رزيقـــــــــــــــــة ) ، باقي الأساتذة سأنقل إليهما تعليقكما الحار بكل امانـــــــــــــــة .
تقبلي مني كل التحية وكل الشكر ، وأقـــــــرئي " رزيقـــــــــــــــــة " كل السلام .

محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف صوالحية حنان في الثلاثاء أبريل 21, 2009 7:16 pm

[size=12]



دقات ، دقات ، دقات متًالية ، متسارعة ، خافتات ثم يتوقف القلب لترحل الروح إلى السماء إلى عالم العدم

ترنوا النفس البشرية الكبيرة أحلامها ، القليل إيمانها إلى مجد زائف يبنيه الحرام ويثًبته الظلال و الانحراف متخذة من الدين عبثا من الغنى مطمحا ترضي به الغرور وتشبع المطامع وما همً إن كان الثمن فسادا في المجتمعات يبابا للأمم دائبة في غرز مخالب الظلم و الخداع داخل عالم ما عاد يعرف فيه الشريف من المنحط ولا الجيد من السيئ الرديء



ومن رام في الحياة فخرا فبالعلم يلقاه ، وللمال كانت نفسه تهفو ، فبالجد هو بالغ مسعاه ، أما من ابتغى في الآخرة الفردوس و النعيم السرمدي فليجعل من الرسول قدوة من الأخلاق ، سلما يتشبث به من أراد لأمته الرقي ، لنفسه الصلاح متخذا من مضامين ديننا الحنيف المنهاج الجدير إتباعه ليحيا شريفا عفيفا تاركا للنهم و الطمع وفيا للصحب ، نقيا للقلب ، محبا للخير فاعله ، ليعم في الأيام الهناء ، ويغمر في القلوب الصفاء ، وما جمال النهى إلا بالأخلاق الفاضلة





وفي الأخير : أتقدم إلى الأستاذ البشوش الذي طالما اعتبرته مثلي الأعلى ، وأعجبت بروعة كلماته ، وسأظل مشيدة بخبرته ، حاضرا و مستقبلا ، ببالغ الشكر و العرفان لأنه سمح لنا من خلال تطرقه لموضوع الأخلاق بالتعبير عن آرائنا وانطباعاتنا المختلفة ، والى الملتقى .



تلميذتك : صوالحية رزيقة

صوالحية حنان
عضو جديد
عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 25
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالبــــــــــة
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في الأربعاء أبريل 22, 2009 10:16 pm

أثلج صدري وقع كلمات صغيرتي الباسمة ، وناء الحرف بعيدا في سويدا القلب ، فحرك في الشجن والمعــــــــــــــــــــن ، وماعدت لفرط احساسي المرهف معنيا و لا شغوفا بما يصنعه الكبار وقد استهواني الصغار بما هو أدعى للبوح البريء بعيدا جدا عن تجاذبات واقعنا المشوب بكل تعتيم .
هي " رزيقة " أو " رحيل الحلوة " ، فتاتي الصغيرة امنيها على الدوام برغد العيش وطيب المكانة وحلو المعشر .
أزرع في خلجاتها ذات المعاني الكبيرة التي تصنع النفوس الكبيرة ، ,ابعث من خلالها صفو الحياة بعد كدرها ....
ابت صغيرتي إلا أن تكون شارة في عالمنا الصاخب ، لتحيي في أستاذها جذوة التعاطي المحموم مع مقترحاتنا الآســِــــــــــــــــــــــــــــــرة والعبقة والمتوجة بالحرف المتوهــــــــــــــج على العموم .
هي أديبة بالفطرة لها مني الإعزاز ـ كل الإعــــــــــــــزاز ـ ولتقرأ متخيري الليلة ، ولها مني وعد وعهد أن اوافيها بكل جديد وبكل فريد عن تعليقها السديــــــــــــــــد :

سوانح تنفع في الحياة :

ـ خير الصلاة العمل ، وأحسن الصلات العلم .
ـ الولد البار بأبيه بـــــــــــــــار بنفسه .
ـ بكاء القلب اوجع البكاء .
ـ أقرب الناس إلى الله أبعدهم عن التعصب .
ـ من لم يماش الريــــــــــــــح يلتو كيفما اتجه مهبها .
ـ من لا يفكر إلا بالموت يعش مائتا .
ـ إذا لم ترشدك خبرة الحياة فقلما رشدتك فرائــــــــــــــــد الموسوعات .
ـ أمـــــــــــــــــل بلا عمل كجسد بلا روح .
ـ الابتسامة في الثغــــــــــــــــر كزهرة متفتحة الأكمام .
ـ النفس الأبية لاتَـــــــــــــــذل ولاتـُــــــــــــــذل
وإلى موعد لاحق صغيرتي ، وتعليق جديد ، تقبلي من أستاذك أرق التحية معبقة بعطر الرياحين .

أستـــــــــــــاذك : محمد بن زعبــــــــــــــار .

محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف بنت القيقبة في الإثنين أبريل 27, 2009 9:38 pm

تحية ممزوجة .. بعطر الورود .. ورائحة البخور ..
ف عندما يصمت اللسان .. ويطلق للقلم العنان ..
ل يُعبّر عن خفايا النفس ومكنوناتها .. نرى إبداع الخالق فينا ..
وعندما ينساب القلم ويريح في مرفأه ..
نرى قطرات الشهد تتساقط من بين الأنامل ..
عندما يكت الأحباء .. نرى الإبداع الحق والمواهب المصقولة ..
نرى الفنون .. والجمال الذي تخطه أياديهم ..
هنا في ضفاف الإبداع نرى كل ذلك ..
قطرات تروي عطشنا للمعرفة ..
فلك أرق وأعطر التحايا وأصدقها ..يا أعز الناس أســــــــتاذي


أصبحت اليوم أعرف عنك أكثر مماعرفته....من ذي قبل......
والتمست صدق.... أحاسيسك....ومحبتك .....ورقيك....للناس

فما زلت كما عرفتك ومازالب قلمك دائما هو المميز أنت يا قرة العين مثال للقدوة الحسنة أنت دوما في قلوب صغارك الأحباء
دوما وأبدا لن أنسى مهما حييت أن في يوم ما كان لي أستاذ علمني من اعلم مالم يعلمني مائة أستاذ فالشكر لك عزيزي على كل مابذلته من أجلنا ومن أجلي خاصة بارك الله فيك ودمت وفيا لقلمك وننتظر إبداعاتك التي تزيد المنتدى جمالا لروعة مضمونها ولروعة كاتبها
تقبل تحياتي الحارة يا أبي الثاني
إبنتك الصغيرة بنت القيقبة

بنت القيقبة
عضو جديد
عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 12
العمر : 23
الموقع : www.guigba.yoo7.com
العمل/الترفيه : الدراسة
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ـ سلوكات منفرة داخل معاهدنا الشرعية ؟؟؟.

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في الثلاثاء أبريل 28, 2009 12:05 am

ــ تحية حارة أرق من النسيم العليل وأعذب من الماء العذب الفرات ، أرفعها حرى إلى صغيرتي الحلــــــــــــــوة " بنت القيقبة " ، وأعيد معها ما اندرس من أيام كانت لنا فيها جولات وأي جولات ـ ( باسمات ، منطلقات ، بانيات لصرح ، وألق ومجد وتألق الأحباب الصغار )
فقد كانت أيام ولا كل الأيام .. وأحمد الله أن أغمط الصغار محمود الكبار ، واحتفظت نفوسهم بألق الفكرة وخالص البذرة ومتخير النُــــدرة
هي الأيام تمضي كما السنون ، وتمر المحطات المفـــرحة بسرعة ، لتترك فراغا هائلا في النفس ، ولكن الذكرى تشفع لنا بالإحياء وبالتذكـــــــــــــــــــــر الجميل .
فأشهد أن الله حباني بصغار يوزنون بالذهب أو حتى بالتـــــــبر الخالص ، تألقت أرواحهم معي إلى مصاف العلياء ، حتى امتزجت أرواحنا فصارت روحا واحــــــــــــــــدة ، وأحسبها كذلك حتى اللحظة ، وإلى أماد بعيدة من الأن .
وأحمد الله ايضا أن جعل وقعي مستطابا إلى هذا الحد ، فحضيت دوما بتقدير وتوقير الصغار قبل الكبار فهي منة ، وعطاء جزل نحسد عليه .
أشكر صغيرتي لمرورها الكريم على مُســــــــوَّد ماكتبنا وتفضلها بالتعليق الجميل على ما خططنا ، ، وتكرمها بالثناء المحمود على أستاذها ، وعلى وقع ما سطـــــــــــــرنا .
ونوافيها بأجزل القول عما قالت وأكثر بـــكثير ، فلها منا أضعاف أضعاف الثناء .

استاذك على الدوام : محمد بن زعبار


محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى