ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» حتى نتعلم ادب الاختلاف
الجمعة أبريل 28, 2017 7:42 pm من طرف abou khaled

» طھط³ظˆظٹظ‚ ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظ‰ ظˆط§ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ظ…ظ…ظˆظ„ظ‡ ظˆط§ط¯ط§ط±ظ‡ طµظپط­ط§طھ 01097691844
الجمعة أبريل 28, 2017 6:41 pm من طرف lmandoo

» طھط³ظˆظٹظ‚ ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظ‰ ظˆط§ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ظ…ظ…ظˆظ„ظ‡ ظˆط§ط¯ط§ط±ظ‡ طµظپط­ط§طھ 01097691844
الجمعة أبريل 28, 2017 6:19 pm من طرف lmandoo

» ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط¬ط§ط¹ظٹط¯ ظˆظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظ‡ ظ…ط¹ ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ…ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط³ظ…ظ„ط§ظˆظ‰
الجمعة أبريل 28, 2017 3:32 am من طرف lmandoo

» ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط¬ط§ط¹ظٹط¯ ظˆظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„ط¨ط´ط±ظ‡ ظ…ط¹ ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ…ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط³ظ…ظ„ط§ظˆظ‰
الجمعة أبريل 28, 2017 3:30 am من طرف lmandoo

» ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ ظ…ط¹ ط§ظˆط±ظٹظپظ„ظٹظ…
الجمعة أبريل 28, 2017 2:59 am من طرف lmandoo

» طھط³ط¬ظٹظ„ ط¹ط¶ظˆظٹظ‡ ط§ظˆط±ظٹظپظ„ظٹظ…
الجمعة أبريل 28, 2017 2:56 am من طرف lmandoo

» ظ…طھط¬ط± ط§ظٹظ…ظˆظ†ط¯ | ظ†ظ‚ط¯ظ… ظ„ظƒظٹ ط£ظپط¶ظ„ طھط´ظƒظٹظ„ط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط¨ط§ظٹط§طھ ظˆظپط³ط§طھظٹظ† ط§ظ„ط³ظ‡ط±ط© ظˆط§ظ„ط¬ظ„ط§ط¨ظٹط§طھ
الجمعة أبريل 28, 2017 1:57 am من طرف lmandoo

» قال الأمير الشهابي لخادمه يوما":
الخميس أبريل 27, 2017 11:36 am من طرف abou khaled

» مترح الاصح مع بوغرارة عن الافالان بيلة والورقة الحمراء
الأربعاء أبريل 26, 2017 12:59 pm من طرف سعداوي ربيع

» سأل طفل جده:
الأربعاء أبريل 26, 2017 11:56 am من طرف abou khaled

» قصص مختلفة
الإثنين أبريل 24, 2017 1:01 pm من طرف abou khaled

» ط­ظ„ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظٹط§ظ‡ ط§ظ„ظ…طھظƒط§ظ…ظ„ط© ظ…ظ† ط´ط±ظƒط© ط§ظ„ط²ط§ظ…ظ„ ظ„ظ„طµظ†ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„طھط¬ط§ط±ط© ظˆط§ظ„ظ†ظ‚ظ„
الإثنين أبريل 24, 2017 12:21 am من طرف lmandoo

» دز بيه الكروسة وامسح له الخرا يا سي بركات
الأحد أبريل 23, 2017 5:02 pm من طرف سعداوي ربيع

» ظ…ط³ط§ط¨ظ‚ط© ظˆط¹ظٹ ظ„ظ„طھط¯ط®ظٹظ† ط§ظ„ط³ظ„ط¨ظٹ
الأحد أبريل 23, 2017 3:00 am من طرف lmandoo

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

تعلموا الشر لا للشر ولكن لتحذروه..هنا اللغة العبرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلموا الشر لا للشر ولكن لتحذروه..هنا اللغة العبرية

مُساهمة من طرف سعداوي ربيع في الأربعاء يناير 25, 2017 11:39 am

Rabai Saadaoui
3 min ·
http://kenanaonline.com/us…/boutaflikayahod/downloads/103975
بعنوان/ منتدى الاثري...هل أنت (أيّوب) أم عمر) ؟)
هؤلاء المعجبين بك وحقيقتهم...واذن فهذه ملاحظاتي الاولية/ http://www.alathary.net/vb2/showthread.php?19503-%DF%CA%C7%C8-%CC%CF%ED%CF-%DD%E4-%C7%E1%C3%DD%E4%C7%E4-%DD%ED-%C5%E1%CC%C7%E3-%C7%E1%DD%CA%C7%E4-%DA%E4-%CA%DD%D3%ED%D1-%C7%E1%DE%D1%C2%E4

//
تقول/فلقد رأيته وسمعته في إحدى الفضائيات وهو يفسر سورة يوسف، وينسب ذلك الزور والفجور الذي وقع من امرأة العزيز إلى نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام

واقول --فمن يكون هذا الـ(فالح بن نافع المُخَلَّفِي الحَرْبِي)
حتى يصدق فقد لانه راه وسمعه في احدى الفضائيات وهو يفسر سورة يوسف عليه السلام؟يقدم الشريط التوثيقي،وفي عصر نا الشريط ويكون محل تحقيق.

وتقول:ويجتمع له - للأسف - شباب الحركيين الإخوانيين وعوامهم، ويستمع إليه كثير من العوام وأشباههم الذين يتأثرون بأسلوب القصاصين، ولا يفرقون بين التبر والتراب ولا بين الشحمة والفحمة ولا بين الجمرة والتمرة، فضلاً عن أن يفرقوا بين العالم والواعظ القاص، ولو استمع إلى كل ما يقوله أو قرأ كل ما يكتبه العلماء لما نفق ما نفق عند العوام من بضاعته المزجاة العفنة، بل لكسدت؛ لأنها فاسدة ضارة مفسدة في الدين وأهله، بل في الدين والدنيا، وما بلغهم من إنتاجه ردوه عليه وصاحوا به ويحك أقصر، ولكن ".. ما لجرح بميت إيلام"

واقول ومالهذا الطالح بن ناطع المخلفي الحربي والاخوان وهو يبين مساويء المغامسي؟ يظهر انه نسي وانه ينقد شخصا بعينه،ومن اللائق ان لا يتعداه..او لا، هل ليس في الاخوانيين الاتباع من هو على بصيرة من الامر وبينة؟الطالح هذا يظن انه هو ولا غيره.

وتقول/وعبارته في هذه الضلالة هي عبارة أبي بكر جابر بن موسى الجزائري في رسيلته: (كشف الستار عن ما يظن أنه عار)؛ فهو مشترك معه في الجهل والخطأ والخلط والإثم والمأثم.
لماذا حشر الجزائر في صراع دائما؟ساقرأ الرسالة واتبن الامر.
وسمعت ورأيت المغامسي - أيضاً - يقول (في موقعه/ الراسخون في العلم): "وقد قلت مراراً في دروس لنا إن الإنسان يقول: رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ، في السجود أربعين مرة أرجو الله بعد ذلك أن يرزقه الولد..جربها كثيرون أنا أولهم..ثم قلت في السجود أربعين مرة على نفسي..كررتها..ثم كتب الله، ثم أخبرت بها كذا كذا حتى والله بلغت: 16 أو: 19 حالة..كلهم رزقوا..".
لقد هُزلت حتى بدا من هُزالها كُلاها وحتى سامها كل مفلـس

واقول مرة اخرى الطالح سمع ورأى،فمن يكون؟ولماذا هذا الدعاء؟ربما لعلاقة بينه وبين تحديد النسل، لعرقلة (تناكحوا تناسلوا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة)...اعداؤنا يؤمنون بان الله يستجيب للدعاء، والدعاء مخ العبادة،ولذلك انا وقد بلغت من العمر 60 ادعو بهذا الدعاء وادعو(اللهم اصلح لي زوجي).اين البدعة والابتداع؟

قلت: وهذا الباب الذي سلكه المغامسي مغلق في الشريعة، وعند متبعي السنة من أهل العلم، وفتحه يؤدي إلى متاهات وضلالات وتخبطات وتخليطات وتيه في الدين ومساوئ وسيئات، ومنها البدع في الشريعة، والدين إنما هو وقف على الدليل والحجة الشرعية، وهو الاتباع، ولا مجال للخرص والتخمين والتجارب فيه، ولا يفعل ذلك إلا الجهلة المخرفون؛ والأمر عظيم وجد خطير، وهو من موروثات الصوفية، كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -، ويأتي.

واقول فلماذا الطالح يفتح هذا الباب؟اكيد لحاجات في نفسه.

وتقول وحتى لو نسبه إلى أدلة لا تدل عليه، وإنما اعتسفها ولوى أعناقها بحسب هواه وفاسد مشربه أو قلد فيها عن جهل وتبعية عمياء مشوبة بنوع من الهوى، كتقليده وتبعيته لمحمد الشعراوي الصوفي المشرك الخرافي، ولا تحدد صفة أو أجر أو أي موعود أو عدد أو مكان أو زمان أو شيء مما يتعلق بالدين ما لم يحددها الشارع الحكيم كما يفعل المغامسي، ومن فعل شيئاً من ذلك فإنه يبتدع في الدين ما لم يأذن به الله، ومن هذا النوع: البدعة الإضافية التي تضاف إلى ما له أصل في الدين وليست من ذلك الأصل.

واقول الطيورفي ارضنا تستنسر..من يكون هذا (الطالح) اذا قبلنا بزبالاته في حق المغامسي مقارنة مع الشعراوي؟؟؟؟؟انا اسمع بالشعراوي ولم اسمع بهذا الطالح....
انت وغيرك يا ايها الطالح شككتمونا في كل علماء الامة والدعاة قدامى ومعاصرين..انظر كتاب(http://www.mashhoor.net/inside/articles/monthly.htm ) في مجلدين..ماشاء الله....لاخيك في الدس على الاسلام والمسلمين،فمن نتبع؟ يبدو انك انت وهذا وامثالكم من يحق ان نتبعكم(لن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم).

وتقول درس، سواء كان ذلك بدعاء الإمام وتأمين المأمومين على دعائه، أم كان بدعائهم كلهم جماعة ولم يعرف ذلك - أيضاً - عن الخلفاء الراشدين وسائر الصحابة رضي الله عنهم، فمن التزم بالدعاء الجماعي عقب الصلوات، أو بعد كل قراءة للقرآن، أو بعد كل درس فقد ابتدع في الدين وأحدث فيه ما ليس منه، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد».

واقول هنا تحريم آخر للدعاء من باب التدليس والدس ايضا.او لا فالواقع يؤكد ان (دعاء الامام وتامين المامومين)في كل مسجد وفي كل مكان..هل الطالح هذا وحده من يعرف ديننا؟لا ينطق عن الهوى؟؟؟؟عن قريب نسمع من اتباعه لاعاجيب وخوارق ومعجزات لهذ الرجل.
منتدى الاثري...هل أنت (أيّوب) أم عمر) ؟)

سعداوي ربيع
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1783
نقاط : 2957
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى