ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» فكرة صدقة
اليوم في 1:31 am من طرف abou khaled

» تسويق الكترونى شامل
أمس في 7:32 pm من طرف lmandoo

» تسويق الكترونى شامل
أمس في 6:42 pm من طرف lmandoo

» اداره صفحات وعمل براندينج للشركات
الجمعة ديسمبر 09, 2016 9:40 pm من طرف lmandoo

» اداره صفحات وعمل براندينج للشركات
الجمعة ديسمبر 09, 2016 9:18 pm من طرف lmandoo

» ط§ظƒط³طھط±ط§ ظ„ظ„ط®ط¯ظ…ط§طھ
الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:08 pm من طرف lmandoo

» الانسان الذي لم يفقد الأمل
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 12:13 am من طرف abou khaled

» ط§ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ظ…ظ…ظˆظ„ظ‡ ط¨ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ†طھط§ط¦ط¬
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:06 pm من طرف lmandoo

» اعلانات مموله باعلى نتائج
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 7:51 pm من طرف lmandoo

» فرش أهل الجنة جعلنا الله من أهلها
الإثنين ديسمبر 05, 2016 3:27 pm من طرف abou khaled

» تزويد لايكات حقيقيه متفاعله
الأحد ديسمبر 04, 2016 3:04 pm من طرف lmandoo

» طھط²ظˆظٹط¯ ظ„ط§ظٹظƒط§طھ ط­ظ‚ظٹظ‚ظٹظ‡ ظ…طھظپط§ط¹ظ„ظ‡
الأحد ديسمبر 04, 2016 2:35 pm من طرف lmandoo

» قلوب تصرخ من بعدها عن الله....
الجمعة ديسمبر 02, 2016 12:25 pm من طرف abou khaled

» ط´ط±ظƒظ‡ ظˆط§ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظ‡ظˆط¯ ظ„ظ„ط¯ط¹ط§ظٹط© ظˆط§ظ„ط§ط¹ظ„ط§ظ†
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 1:38 pm من طرف lmandoo

»  راعِ الموقع والمكانة :
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 9:58 pm من طرف abou khaled

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

غزة حين تفضحنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غزة حين تفضحنا

مُساهمة من طرف هلال خزاري في الخميس يناير 08, 2009 9:51 am

آفاق
غزة حين تفضحنا
د. مأمون فريز جرار
عزة تفضحنا جميعا ..حكاما وشعوبا .. أحزابا وجماعات وأفرادا !!
غزة تفضحنا لآن ما يجري فيها من مجزرة بشرية لم نستطع أن نجاريه بأكثر من الانفعال والصراخ والبكاء جماعات في تظاهرات جماهيرية حاشدة تبح فيها الأصوات بل يفقد بعض خطبائنا أصواتهم من شدة الانفعال ، وفي اعتصامات من أجل تحقيق مطالب أعلاها سقفا هو : طرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد التي فيها سفير !! ومن أبلغ ما سمعت من توصيف لفضيحة غزة لواقعنا ما سمعته من تعليق مواطنة عربية في إحدى القنوات الفضائية حين قالت : لقد تحولت الأمة العربية إلى منظمة هلال أحمر حين لم تستطع أن تنجد غزة بأكثر من المعونات الغذائية والطبية !!
نعم غزة تفضحنا جميعا !! أما الدول العربية فهي في عجز إن أحسنا الظن ببعضها ، وفي تواطؤ إن صدقنا ما تقوله وزيرة خارجية العدو ليفني عن بعض هذه الدول !! والأمران بينان لكل ذي عينين ولا يحتاجان إلى كبير ذكاء
الجامعة العربية صارت رمزا للعجز الشامل فهي مصدر سخرية واستهزاء من المواطن العربي حين يرى وزراء الخارجية العرب وما نتج عن اجتماعهم الأخير ، وما صدر عقب الاجتماع من تصريحات هي أشبه بمسرحية هزلية أو بنص أدبي من نصوص الهلوسة واللامعقول فقد خرج الوزراء بدعوة إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي المشترك الذي لم ينعقد من سنين بل ربما من عقود !! وانتظري يا غزة ، وكانت الطامة الكبرى التي كانت أكبر علامة من علامات العجز العربي ممثلا بالجامعة حين طلبت الجامعة من الرئيس الفلسطيني أن يتوجه إلى مجلس الأمن !! وهذا تصريح بأننا لا نستطيع أن نقدم لك يا غزة شيئا !!
والجامعة العربية لم تستطع أن تعقد قمة عربية لسبب واحد هو أن الموضوع الداعي إلى القمة قد تم شطبه من الأجندة العربية منذ أسقطت الأمة لاءات مؤتمر الخرطوم الثلاث : لا صلح ولا مفاوضة ولا اعتراف بإسرائيل ، فالخيار العسكري في التعامل مع الوجود اليهودي في فلسطين تم إلغاؤه ورفعت الدول العربية التي رضيت بإسرائيل جارة عزيزة في الشرق الأوسط رفعت لاء عربية كبيرة في وجه المقاومة المسلحة بل إن أجنحة كثيرة من المنظمات الفلسطينية ألغت الخيار العسكري ودخلت في مفاوضات أسفرت عن وجود هزيل اسمه السلطة الوطنية التي لم تستطع بعد أن تعرف حدود فلسطين بالمفهوم الجديد ولم تستطع أن توفر للفلسطينيين الحد الأدنى من مقومات الحياة
ولم تنعقد القمة لأن الجهة المستغيثة هي غزة البطلة التي تحكمها حماس التي هي جناح من أجنحة جماعة الإخوان المسلمين وهي جماعة مطاردة مضطهدة في كثير من الدول العربية فهل تعينها على تحقيق نصر يمكن للجماعة المطاردة ؟!
غزة تفضحنا جميعا ، تفضح الأحزاب العربية التي لم تستطع أكثر من تحريك الشارع العربي ليتجمع ويصرخ ويطالب ، وليتبرع ، فأين مشاريع النهضة التي كانت هذه الأحزاب تحملها قومية عربية أو إسلامية ؟! وأين جهودها لتوحيد الأمة وجمع كلمتها ؟ لقد تشرذمت هذه الأحزاب والجماعات ، وانشغلت بهموم صغيرة فيها تنافس على الدنيا من مناصب وزارية ونيابية ومنافع فردية في مؤسسات تابعة لها وبذلك نسيت ما أنشئت من أجله ولتحقيقه
غزة تفضحنا جميعا حين نتحول إلى مشاهدين أمام التلفزيونات نحترق ويرتقع ضغطنا وننفعل ونبكي ونشتم ، وحدودنا مع الأرض المحتلة آمنة لا يخاف العدو منها اختراقا ، وجيوشنا ربما تتساءل عن سبب وجودها ،والكل يبحث عن الأمة العربية والعزة العربية !!!
غزة تفضحنا.. تعرينا..و لا أدري بأي شيء نستطيع أن نستر عوراتنا المكشوفة ؟؟ وماذا ننتظر أن يسفر عنه العدوان الهمجي على غزة ونحن نرى كل شيء بالبث المباشر ؟!!!

هلال خزاري
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 33
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://drhelal.wordpress.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غزة حين تفضحنا

مُساهمة من طرف ابن الهجرة في الجمعة يناير 09, 2009 1:35 am

نعم غزة تفضحنا نحن هنا في الجزائر لأننا لم نستطع حتى كسر الحضر والخروج إلى الشارع، خروجا نعبر به عن شعورنا اتجاه أهلنا في غزة. وبقي كل الجزائريين داخل بيوتهم تحرقهم ناران، نار رؤية إخوتهم يموتون، أطفالا وشيوخا ونساء، بالآلة الحربية الجهنمية، ونار الكبت الذي تفرضه عليه السلطة بحجة قانون حضر المسيرات. هل يحق اليوم في الجزائر لأي كان أن يقف حاجزا للشعب يمنعه دون الجهاد بحنجرته وبخطوات يمشيها في الشارع يعبر بها أمام العالم عن رفضه لما يحدث من ظلم فضيع ضدنا ولما يصدر من همجية غير مسبوقة من الصهاينة وبتواطؤ العالم "المتحضر". اللهم من يقف دوننا ودون نصرة المظلومين في غزة أوقفنا دونه ودون الشهادة عند الموت، أوقفنا دونه ودون الحوض يوم القيامة.

ابن الهجرة
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 60
نقاط : 61
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى