ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها))
أمس في 12:41 am من طرف abou khaled

» دكاترتنا يعزفون للطلبة بالمصطلحات والداب ركب مولاه
الأربعاء يناير 18, 2017 12:51 pm من طرف سعداوي ربيع

» سيدي (وغليسي)التناصي..خويا(احسن)الدواسي وبابا(رياض)القاصي
الأربعاء يناير 18, 2017 12:48 pm من طرف سعداوي ربيع

» السعي في قضاء حوائج الناس
الثلاثاء يناير 17, 2017 1:50 am من طرف abou khaled

» ســــــــــــحر المســـــــــــــؤولية
الإثنين يناير 16, 2017 7:11 pm من طرف abou khaled

» انا قارئ الوجه والبصمـات..يا قارئة الفنجان
الإثنين يناير 16, 2017 1:55 pm من طرف سعداوي ربيع

» الأساليب العلاجية لمشكلة مشاغبة الطلاب
الأحد يناير 15, 2017 1:39 am من طرف abou khaled

» تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد ؟!
السبت يناير 14, 2017 2:23 am من طرف abou khaled

» مرعي محمود Habite à Mash Had, Hazafon, Israel
الجمعة يناير 13, 2017 7:04 pm من طرف سعداوي ربيع

» ليس العروض بسهل مركبا أبدا؟.السيد مرعي محمود
الخميس يناير 12, 2017 10:20 pm من طرف سعداوي ربيع

» المرحلة الملكية
الخميس يناير 12, 2017 2:56 pm من طرف abou khaled

»  ورّطت نفسي في حرب ..تحسب ما نقــــدرش..راني في القمره
الخميس يناير 12, 2017 11:27 am من طرف سعداوي ربيع

»  نعم.. انت (مر) و(عي)..والامة بخير
الخميس يناير 12, 2017 11:22 am من طرف سعداوي ربيع

» طھط·ط¨ظٹظ‚ ط¬ط§ظ…ط¹ ط§ظ„ظƒطھط¨ ط§ظ„طھط³ط¹ط©
الأربعاء يناير 11, 2017 10:01 am من طرف lmandoo

» ط­ظپظ„ طھط¯ط´ظٹظ† طھط·ط¨ظٹظ‚ ط¬ط§ظ…ط¹ ط§ظ„ظƒطھط¨ ط§ظ„طھط³ط¹ط©
الثلاثاء يناير 10, 2017 4:03 pm من طرف lmandoo

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

تعلموا العربية كما تتعلمون الفرائض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلموا العربية كما تتعلمون الفرائض

مُساهمة من طرف سعداوي ربيع في الأربعاء أبريل 24, 2013 3:51 pm

جذبني العنوان (مهارات التفكير النقدي) فحمّلت المشاركة. vb.maharty.com/showthread.php?t=21701
ورحت أقرؤها واعيد قراءتها.وفي كل مرة تستوقفني نفس الفقرات:
اولا-من العنوان الفرعي(التحلّي بالموضوعية) تقفزالفقرتان من حيث التركيز وتحديد الهدف ومن حيث الانشاء والصياغة Sadهذا النوع من الحوار اللاموضوعي موجود بغزارة في الأدبيات الدينية،)وتليها الفقرة(وعادة ما يدور الموضوع حول مسألة الإيمان والإلحاد، حيث نقرأ إجابات جميلة ومنمقة من الطرف المؤمن، وإجابات غبية ومختصرة من الطرف الملحد!). وهنا الجمال والتنميق من الطرف الملحد.
لقد كنت ابحث عن مهارات فعلا وفي ظني انني قد وجدت الضالة وإذ بي أفاجأ واصدم.وقد صدق الشاعـــر:
لا تنــــــــــه عن خلق وتأتـــــي مثلــه*****عـــــار عليك اذا فعلت عظيـــــــم
وصدق الشاعرايضا حين يقول/
الا ايها الرجـــــــــل المعلم غيـــــــــــره****هلا كــــــــان لك ذا التعليـــــــم؟
تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى****كيما يصـــــــــح وانت عنه سقيم
اين الموضوعية يا سيادة المشرف علي العمري؟لماذا هذا الحكم الجاهز؟هذا الحكم الانشائي المسبق؟من الموضوعية ان تحترم القراء ولا تستخف بعقولهم او لا هل تظن وان تمرير السموم او نفثها يمكن ان يتم باسلوبك المفضوح؟
اختصارا انت تحسب نفسك –ولست كذلك-تملك مهارات التخدير..تريد ان تزرع في اذهاننا صورة سيئة للادبيات الدينية .. للحوار المؤمن في مواجهة الحوار الملحد..بلفظك وتعبيرك(هذا الحوار اللاموضوعي) يحسن استعماله الفلاسفة والسفساطئيون المتأخرون عقليا.وصدقت فإن (من يلجأ إلى الخداع لإقناع الآخرين يعبّر بوضوح عن افتقاره إلى حجة منطقية)..كيف تقنعني وانا اطلب منك الدليل؟هل بين يديك شواهد او احصاءات؟وكما يقول المثل( ما يقرأ السفيه إلا ما فيــــه)...و(هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.).
حسن المطلع في مقالك يكشف عن حوار حقيقي بين الكفر والايمان..وانت بهذا المقال تكشف عن اسلوب عدائي وماكر اسلوب خداع وتضليل..وتقنية من تقنيات التفريغ السيكلوجي...يضاف الى ما اسماه الداعية احمد ديدات 1 بــــ/
1---فن افتعال الضجة وبمصطلحك هنا (مهارات) خلق الفقاعات والفزاعات.ومهارات التخدير.
2—حرب النساء femmes :le coran contre les femmes
كما ان مقالك هذا لا شك وانه-من حيث الاتجاه العام نحو الاسلام والمسلمين- يندرج ضمن مقالات المستشرقين المارقين الحاقدين على الاسلام واهله..وإن كنا –كما يقول مالك بن نبي-(نجد للمستشرقين المادحين الاثر الملموس الذي يمكننا تصوره بقدر ما ندرك انه لم يجد في نفوسنا أي استعداد لرد الفعل حيث لم يكن هناك في بادئ الامر مبرر للدفاع الذي فقد جدواه وكأنما اصبح جهازه معطلا لهذا السبب في نفوسنا)2 ايضا.
فهل ستتحلى بالموضوعية؟ تحميل الكتابين صفعة لشياطين الانس ومتعة للناس كافة/
رابط تحميل كتاب ديدات/
.2shared.com/document/ofXi-HcF/___.html
وهذا رابط كتاب مالك بن نبي
.2shared.com/document/FuIQs-kK/____________.html
ثانيا- ومن العنوان الفرعي(تحصين العقل من المؤثرات البلاغية) تهمني الفقرة(تمتاز الخطب السياسية والدينية بمؤثرات بلاغية تخاطب القلب أكثر من مخاطبتها العقل،)
وهي فقرة تكشف عن مهارات خداعك يا سيادة المشرف ..لماذا المثال بالدين مرة أخرى ؟( إن الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين أمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم)وإن حشرك للفظ السياسة في الفقرة لا يعدو ان يكون تمويها عن المستهدف(الدين) وانت تدعي الحذق السياسي..دافعك وراء المقال برمته دافع ذاتي وسياسي عدائي حتى لنفسك لو كنت صاحب عقلانية.كيف تكتب وتصوغ مقالك بمؤثرات بلاغية وتطلب العكس من غيرك؟ نسيت عزفكم لنا بمصطلحات(السياق) بديلا عن البلاغة و(اللسانيات) بديلا عن (فقه اللغة) مثلا؟اليس من اساليب خداعكم ابتكار المصطلحات وادخالنا بها في مهاترات هامشية اشبه بالملهاة القديمة.كفاك(تسويق الأيديولوجيا بصورة فنية) وبين عارضتين الفنية ترادف معنى الدس والنفث للسموم والوسوسة والتخدير والخداع ومحاولات تشكيل العقول بما يخدم اطماعكم وحروبكم القذرة..

خاتمة
وخاتمة الحدوثة انا (! عندي يقين بأن الوطن العربي أرض خصبة لتطبيق مهارات التفكير النقدي) فقرة تكشف عن جنسيتك وانك مجرد مندس شيطان يوسوس يريد ان يخدع القراء من حيث يتظاهر بانه دال على الخير.
هي الحرب تجري على الشبكات****وأكثرهم عندي هاهو فصد
ولتقرع الناقوس على جنازة اخيك –على سبيل المثال لا الحصر-..وجثته المتعفنة مشرحة .هذه صورتها وهذا صراخه وعويله ونعيقه:
.2shared.com/file/evXYdcDG/_____.html
تابع تعليقاتي وردودي عليه.وهذه نتائج تحليل الـحمض النووي (DNN) مرة اخرى:
1- *الدال على الخير كفاعله*بــ nireblog.comاسم شهرة*حديث ديني* ..التغرير بالدين.
2— تحتقر القارئ..في التعريف بصاحبها يقول :من أنا؟ويجيب :سيدك
3-- تعلم الناس السرقة* الباسووردات* وشحن الارصدة مجانا...
4—حملة انتخابية مسبقة..يقول/من هنا تبدأ اسطورة السي عبد القادر المالي ..
5—تمجيد لاسرائيل..ممكن تزول ..لاموش ممكن لانها في حماية امريكا..الخطرالشيعي قادم قادم
6- تقزيم للرجال..سواء وهو يتحدث عن الراحل هواري بومدين ببرودة وحديث جاف يخلو من العزف بمثل/ اسطورة السي...او حين يتناول اغتيال صدام..لا يستحي ان يكذب ويكذٌب الصورة وشهادة سيدكم المالكي اعني تصريحه وقد خرج على العالم مباشرة بعد العملية الدنيئة..الم يشهد بشجاعة صدام؟
أمثلة اخرى عن اخوانك المتفيقهين تفرج عليها من هنا..الرابط/
.2shared.com/file/7wuqZAuS/______htm_.html
1- شيطانية الايات الشيطانية وكيف خدع سلمان رشدي الغرب- احمد ديدات- تقديم علي الجوهري-دار الفضيلة-ص9-رقم الايداع5271-1990.
2-انتاج المستشرقين واثره في الفكر الاسلامي الحديث-مالك بن نبي-دار الارشاد- ص 7.

سعداوي ربيع
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1748
نقاط : 2898
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعلموا العربية كما تتعلمون الفرائض

مُساهمة من طرف سعداوي ربيع في الأربعاء أبريل 24, 2013 3:52 pm

http://jam3iyamuslim.forumalgerie.net/
قافلة غزة 2 تدعوكم للمساهمة

سعداوي ربيع
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1748
نقاط : 2898
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى