ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» ط§ط­ظ…ظ‰ ط³ظٹط§ط±طھظƒ ظ…ظ† ط§ظ„ط³ط±ظ‚ط©
اليوم في 3:41 am من طرف lmandoo

» ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ظ…ظ‡ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط¥ط±ط´ط§ط¯ظٹط© ظˆط§ظ„ط³ظ„ظˆظƒظٹط© ظپظٹ ظ‚ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© ظ„ظ„ط³ظٹط§ط±ط©
اليوم في 3:03 am من طرف lmandoo

» ازاله الشعر بالليزر مع دكتور محمد السملاوى
اليوم في 2:58 am من طرف lmandoo

» دورة المهارات الإرشادية والسلوكية في قيادة المرأة للسيارة
اليوم في 2:57 am من طرف lmandoo

» ط¥ط³طھظ‚ط¯ط§ظ… ظ„ط¥ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ…ط§ظ„ط© ط¨ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©
أمس في 12:49 am من طرف lmandoo

» ط¹ط±ظˆط¶ ظ†ظ‡ط§ظٹط© ط§ظ„ط¹ط§ظ… ظ„ظ„ط¯ظˆط±ط§طھ ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط©
السبت ديسمبر 09, 2017 8:57 pm من طرف lmandoo

» طھط¹ظ„ظٹظ… طµظ†ط§ط¹ط© ط§ظ„ط§ظƒط³ط³ظˆط§ط±ط§طھ
السبت ديسمبر 09, 2017 12:07 am من طرف lmandoo

» طھط¹ظ„ظٹظ… طµظ†ط§ط¹ط© ط§ظ„ط§ظƒط³ط³ظˆط§ط±ط§طھ
السبت ديسمبر 09, 2017 12:04 am من طرف lmandoo

» leads forex ظ…ط¹ fxaddress ط§ظ„ط§ظ† http://www.fxaddress.com
الخميس ديسمبر 07, 2017 9:05 pm من طرف lmandoo

» ط¹ط±ظˆط¶ ظ†ظ‡ط§ظٹط© ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط©
الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:43 am من طرف lmandoo

» ط¹ط±ظˆط¶ ظ†ظ‡ط§ظٹط© ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط©
الأربعاء ديسمبر 06, 2017 1:20 am من طرف lmandoo

» ط¯ظˆط±ظ‡ ط§ظ„طھط³ظˆظٹظ‚ ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظ‰ ظ…ظ† ط§ظ„ط¨ط¯ط§ظٹظ‡ ط­طھظ‰ ط§ظ„ط§ط­طھط±ط§ظپ ظپظ‰ ط³ظˆظ‚ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„
الأربعاء ديسمبر 06, 2017 12:29 am من طرف lmandoo

» ط¯ظˆط±ظ‡ ط§ظ„طھط³ظˆظٹظ‚ ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظ‰ ظ…ظ† ط§ظ„ط¨ط¯ط§ظٹظ‡ ط­طھظ‰ ط§ظ„ط§ط­طھط±ط§ظپ ظپظ‰ ط³ظˆظ‚ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„
الثلاثاء ديسمبر 05, 2017 9:21 pm من طرف lmandoo

» دورة ضريبة القيمة المضافة VAT
الثلاثاء ديسمبر 05, 2017 2:19 am من طرف lmandoo

» كيف نفهم القدر؟!..
الإثنين ديسمبر 04, 2017 9:04 pm من طرف abou khaled

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

من أطرف ما قرأت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من أطرف ما قرأت

مُساهمة من طرف بوخروف سهام في الثلاثاء يناير 25, 2011 11:38 am

من أطرف ما قرأت هذا الصباح ... المقال التالي ... بصراحة و إن كنت مقتنعة بما جاء فيه ... إلا أنني حزنت لحال المعلم عندنا و هو لا يحسن فن الرشوة و تعاطيها ، لم أتخيل أن يقنع بالبيض و الزيت ... غير معقول ، انتم بدائيون جدا ...غيركم رشوته بالملايين و بالمناصب و الحصانة ... و مع هذا لا تخصص لهم لجان تحقيق ... و لا تلحق بهم مسؤولية النتائج الكارثية ... أما أنتم فألحق بكم كل هذا ... و ربما ستتورطون بالمره في فيضان تسونامي ، و زلزال هايتي ... و تفجيرات موسكو ... و ....
لقد ذكرني هذا المقال بالمثل الشعبي " راس الفرطاس قريب لربي "
مع هذا تستاهلو ، آبالبيض و الزيت ................................آه أيها المعلم .
هذا هو المقال الموسوم بـــــــــــــــــــــــــــ :


من النتائج التي سترفعها لجنة التحقيق في النتائج الكارثية لعدد من الولايات
أساتذة يتلقون رشوى بيض وزيت الزيتون لتضخيم النتائج المدرسية
لـــــفضيلة مختاري


" سرب أعضاء من لجنة التحقيق للتقصي في النتائج الكارثية التي مست 14 ولاية، أن عددا من المعلمين والأساتذة ممن يُدرسون بولايات نائية منها الجلفة، الواد، إليزي، قيام بعض الأولياء إلى منح الأساتذة البيض وزيت الزيتون لغرض رفع نتائج أبنائهم في الدراسة.
• وأشارت مصدر الشروق أن من الأسباب التي تقف حول تحقيق عدد من الولايات لنتائج كارثية أسباب غير بيداغوجية، يتسبب فيها الأولياء، ومنها محاولتهم رفع نتائج أبنائهم بطرق ملتوية، وأكد المصدر أن الأولياء في بعض المناطق لا يسألون عن أبنائهم في الدراسة بتاتا وأن المدرسة تعتبر بمثابة مكان للتخلص من شغب الأبناء لا سيما منهم أبناء الطور الابتدائي.
• وأضاف مصدر الشروق أن فروع جمعيات أولياء التلاميذ لا تقوم بدورها كما يجب، فهي تسعى لكسب ود المعلم والأستاذ والمدير ولا تلعب دورها كشريك في بناء المدرسة.وذكر مصدرنا أن ثماني ولايات التي يجري بها التحقيق تحصلت على نسبة نجاح أقل من 50 بالمائة حيث تحصلت ولاية تمنراست على المرتبة 50 بنسبة نجاح تقدر بـ 24.53 بالمائة، فيما حلت ولاية الوادي في المرتبة 49 بنسبة نجاح 37.58 بالمائة.
• وتحصلت كل من ولايات أدرار، الجلفة، المسيلة، الوادي، إليزي، على نسب نجاح أقل من 40 بالمائة. وقال مصدر الشروق إن جميع الأسباب بما فيها منح امتحانات تعجيزية لتلاميذ الطور الابتدائي، سترفع جميعها في التحقيق النهائي حول أسباب تحقيق عدد من الولايات لمردود نتائج كارثية.
• إلى جانب أسباب بيداغوجية تتعلق بنقص التأطير، والتكوين للأساتذة والمعلمين، ونقص الإمكانيات لدى بعض المؤسسات التربوية، والاكتظاظ حيث ذكر محدثنا أن تعداد بعض المدارس التي تم زيارتها يزيد عدد تلاميذها داخل القسم الواحد عن 40 تلميذا.
• وأضاف محدثنا أن لجنة التحقيق ليس الغرض منها الوقوف وحسب على الأسباب وإنما أيضا العمل على إيجاد حلول كفيلة للتخلص من النتائج الكارثية التي أضحت لصيقة بعدد من الولايات دون غيرها " من جريدة الشروق


ملاحطة : طبعا نحن نبارك و نشجع مثل هذه التحقيقات ، لأننا نطمح لنظافة قطاعنا التربوي ، و نطمح أن يظل كما كان بفضل طاقمه ، و بفضل الكثير من موظفيه الشرفاء رمزا للأخلاقيات العالية ، و رمزا للشرف و النزاهة ـ هكذا نتمناه ـ رغم وسخ البعض الشاذ و القليل ممن لم يعرفوا ، و لن يعرفوا معاني رسالتهم النبيلة في قطاع نبيل كهذا ... و هؤلاء بالتأكيد سيذوبون ، و سينتهون حــــــتما ....
أنا واثقة .


_________________
على هذه الارض ما يستحق الحياة
avatar
بوخروف سهام
عضو نشط
عضو نشط

انثى عدد الرسائل : 121
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من أطرف ما قرأت

مُساهمة من طرف mouhoubi51 في الثلاثاء يناير 25, 2011 3:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أنا معلم قديم ومدير إبتدائي متقاعد من سنة 2004 ولاحظت أنه ليس كل المعلمين يقبلون البيض والزيت..... وأنه ليس كل المعلمين في المستوى المطلوب ، فمنهم الغث والسمين.... لكن هناك مواصفاة يجب ان تكون في المعلم ويتحلى بها دون غيره من الموظفين وهي معروفة... الأمر الثاني أن جمعيات اولياء التلاميذ لا زالت شكلية وغير مفعلة ولا تقوم بدورها كما ينبغي نظرا لعوامل عدة أذكر منها النمو الديمغرافي على سبيل المثال لا على سبيل الحصر..... والفقر المنتشر حيث أن الدولة تحسب مناصب الشبكة وتشغيل الشباب هي مناصب عمل ، وأنه لا رسوب في إمتحان الإنتقال الى المتوسطة فكلهم ناجحون والحمد لله ، مناهجنا التعليمية هي ليست من صنع ايدينا وإنما نحن منفذون فقط ولربما يخطط لنا من هم وراء البحار ، جامعاتنا بها المخدرات تباع جهارا نهارا وكذلك مشروب البيرة جهارا نهارا وكذالك الديسك جوكي بصوته العالي يصم الأذان وهو ينطلق من بعد العصر الى وقت أذان الصبح والبنين والبناة حفظهم الله يرقصون على نغماته ويتمايلون ذت اليمين وذات الشمال والأباء في ديارهم نيام
وعلى رأي المثل القائل :::: إطهلي يا عصاتي في كساتي ::::::
ياريت لو المعلم يقبض البيض والزيت ويخلص في عملوا...... ولما اتكون العصا معوجة من الأعلا ، بالطبع العلاج يكون صعبا .
اصبحنا كلنا متخلين عن واجباتنا من الرأس الى اخمص القدم فالماء مطلوق على البطيخ..... فالشارع وحده هو الذي يربي في الوقت الحاضر ، أستر يا ستار.
شكرا على الموضوع .
avatar
mouhoubi51
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 148
العمر : 65
الموقع : mouhoubi51.maktoobblog.com
العمل/الترفيه : متقاعد من التعليم
نقاط : 156
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouhoubi2007.maktoobblog.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من أطرف ما قرأت

مُساهمة من طرف بوخروف سهام في الأربعاء فبراير 02, 2011 1:02 pm

أنا أتفق معك في كل ما قلته ... لكن يجب أن لا نتنصل من مسؤولياتنا ، نحن نخبة يا أستاذ نربي أجيالا كان يجب أن لا نخضع للظروف ... حتى الفقر المدقع لا يجب أن يغير من مبادئ رسالتنا النبيلة ... أنا أرى الآن نماذج سيئة للمعلم و المربي ... ( مربي مرتشي ، و راشي ، و شاهد زور ، و كاذب ، و شيات ، و تافه ، و خواف ، و ... و ....)
أنا غيرك يا أستاذ ... قد أعد من جيل جديد في قطاع التعليم و التربية ، و لكنني أحاول ما استطعت أن لا أبدو بمثل تلك النماذج ، و هي كثيرة مع الأسف .... طبعا لا يعنى هذا أنني ( السوبر) ، و لكنني ربما أرغب في أن أمتد لنموذج أحتفظ به في ذاكرتي ... نموذج معلمي القديم ... المربي القدوة ، رغم ما كنا نعرف عنه من هموم و منغصات ......
عزائي أن أمثال معلمي مازالوا .... و لكنهم مطموسين .... هؤلاء هم قدوتنا .... أما من تحدثت عنهم الشروق فهم كبش الفداء لمرحلة فساد تربوي ........
لك تحية جميلة .

_________________
على هذه الارض ما يستحق الحياة
avatar
بوخروف سهام
عضو نشط
عضو نشط

انثى عدد الرسائل : 121
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى