ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» ط§ظ„ط§ط³ظ†ط§ط¯ ط§ظ„ظ‚ط§ظ†ظˆظ†ظٹ ظ„طھط­طµظٹظ„ ط§ظ„ط¯ظٹظˆظ†
اليوم في 6:51 am من طرف lmandoo

» ملخص دورة الانجاز الاستراتيجي* خطة 2018
الأربعاء أغسطس 16, 2017 6:17 pm من طرف abou khaled

» ظ„ط§ظˆظ„ ظ…ط±ط© ط´ظ‚ظ‚ ظپظ†ط¯ظ‚ظٹط© ط¨ط¯ط¨ظ‰
الثلاثاء أغسطس 15, 2017 8:29 pm من طرف lmandoo

» حكى أنّ فأرةً رأت جملاً
الأحد أغسطس 13, 2017 12:48 pm من طرف abou khaled

» ط®ظ„ظٹظƒ ظ…ط·ظ…ظ† ط¹ظ„ظ‰ ط¹ط±ط¨ظٹطھظƒ
السبت أغسطس 12, 2017 5:50 am من طرف lmandoo

» ظ…ط·ظ„ظˆط¨ ط¹ط§ظ…ظ„ ظ…طµط±ظٹ ظ„ظ„ط¹ظ…ظ„ ظپظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©
السبت أغسطس 12, 2017 12:10 am من طرف lmandoo

» ط§ط¹ط«ط± ط¹ظ„ظ‰ ط´ط¨ظƒط© ظˆط§ظٹ ظپط§ظٹ ط¬ظٹط¯ط© ظپظٹ ط£ظٹ ظˆظ‚طھ ظ…ظ† ط§ظ„ط£ظˆظ‚ط§طھ
الجمعة أغسطس 11, 2017 2:40 am من طرف lmandoo

» ط§ظ„ط¹ط±ط¶ ط§ظ„ط®ط§طµ ظ„ظ„طھط£ظ‡ظٹظ„ ظ„ط´ط؛ظ„ ط§ظ„ظˆط¸ط§ط¦ظپ ط§ظ„ظ‡ط§ظ…ظ‡ ط¨ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ظ‡ ظˆط®ط·ظˆط· ط§ظ„ط·ظٹط±ط§ظ†
الخميس أغسطس 10, 2017 4:57 am من طرف lmandoo

» ط§ظ†ط¶ظ… ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¬ط§ظ†ط§ ظˆ ط§ظƒط³ط¨ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ط©
الأربعاء أغسطس 09, 2017 1:37 am من طرف lmandoo

» ط´ط±ط§ط، ط§ظ„ط§ط«ط§ط« ط§ظ„ظ…ط³طھط¹ظ…ظ„ ط¨ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶
الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:36 pm من طرف lmandoo

» ط´ظ‚ظ‚ ظپط®ظ…ط© ظ„ظ„ط¨ظٹط¹ ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ ط§ط¨طھط¯ط§ط، ظ…ظ† 350 ط§ظ„ظپ ط¯ط±ظ‡ظ… ظپظ‚ط·
السبت أغسطس 05, 2017 9:19 pm من طرف lmandoo

» ظپظ„ظ„ ظ„ظ„ط¨ظٹط¹ ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ ظ…ط¹ ط®ط·ط© ط³ط¯ط§ط¯ ط¹ظ„ظ‰ 3 ط³ظ†ظˆط§طھ
الخميس أغسطس 03, 2017 6:00 am من طرف lmandoo

» طھظ…ظ„ظƒ ظپظٹظ„ط§ ظپظٹ ظ…ط´ط±ظˆط¹ ظ…ط³ط§ظƒظ† ظ†ط³ظ…ط© ظپظٹ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© ظ…ظ† ط´ط±ظƒط© ط£ط±ط§ط¯ ظ„ظ„طھط·ظˆظٹط± ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط±ظٹ
الأربعاء أغسطس 02, 2017 5:22 am من طرف lmandoo

» التخلص من الشعرالزائد
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 4:39 am من طرف lmandoo

» لقبول بالجامعة..
الإثنين يوليو 31, 2017 4:40 pm من طرف سعداوي ربيع

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

والد سارة يكشف للصحف السعودية ملابسات اختفاء ابنته .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

والد سارة يكشف للصحف السعودية ملابسات اختفاء ابنته .

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في الجمعة سبتمبر 17, 2010 12:25 pm

والد سارة يكشف للصحف السعودية ملابسات اختفاء ابنته
الجزائريون يطالبون بالقصاص

تناولت الصحافة السعودية، أمس، حادثة وفاة المعتمرة الجزائرية سارة الخطيب ذات الـ14 ربيعا، حيث أجمعت على أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادثة، بعد أن تم القبض على ثلاثة وافدين يتم التحقيق معهم.
ووفقا لصحيفة ''الرياض'' اليومية، فقد طالب عدد من المعتمرين الجزائريين ذوي الفتاة بالقصاص الفوري، وتم إفهامهم من قبل رجال الأمن أن التحقيقات لاتزال جارية لكشف ملابسات القضية وسيأخذ كل معتد جزاءه الرادع، وإذا ثبت تورط أحد منهم في سقوط الفتاة ستتم محاكمته شرعا، وتمت إحالة أوراق القضية على هيئة التحقيق والادعاء العام وفق الاختصاص.
من جهتها، ذكرت صحيفة ''الوطن'' السعودية أن الجهات الأمنية تمكنت من تهدئة مجموعة الجزائريين، بعد أن طالبوا بحضور السلطات الأمنية والسفير الجزائري في المملكة.
وقال والد الفتاة، الحاج بومدين الخطيب، إن ابنته القادمة من فرنسا تدرس بالمرحلة الثانوية، وعقب العشاء أخبرته أنها تريد الذهاب لتناول الطعام مع إحدى قريباتهم في الفندق، وبعد ساعات قابل قريبتهم وسألها عنها فأخبرته أنها لم تحضر.
ووفقا لصحيفة ''الرياض''، فقد أكد والد الفتاة أن ابنته بالتبني محافظة على أداء الصلوات وقراءة القرآن، وملتزمة بكل الآداب والأخلاق الفاضلة.
وذكر الحاج الخطيب أنه بعد البحث عنها لم يعثـر عليها، فسارع لإبلاغ الجهات الأمنية عن ابنته، وفوجئ بأحد المعتمرين يخبره أنه تم العثور على فتاة متوفاة بسطح الفندق المقابل، وسارع إلى هناك فوجدها متوفاة وليس عليها ضربات في رأسها أو تفتت في عظامها، وإنما هناك أثـر ضربة في قدمها، ونقلها إلى الفندق المقابل، لأنه لو سقطت من أعلى الفندق ذي العشرة طوابق لتقطعت إلى أشلاء، لأن المسافة تزيد عن سبعين مترا ووزن الفتاة كبير.
وذكر الحاج الخطيب أن الفترة الزمنية بين فقدانها والعثور عليها في الفندق المقابل هي أقل من نصف ساعة.
وأضاف الحاج الخطيب، في تصريحاته للصحف السعودية: ''ابنتي تجيد رياضة التايكواندو، ومنذ أن كان عمرها أربعة أعوام وهي تتدرب، وأجزم بأنها لو دخلت في عراك مع آخرين لما تمكنوا منها.. لذا فإنني أنتظر بفارغ الصبر وكلي ثقة في الأجهزة الأمنية في المملكة كي تكشف ملابسات القضية وإيضاح الحقائق''.
من جهته، أكد صالح عطية، قنصل الجزائر في جدة، في حديثه لـ'' الاقتصادية''، أنه توجه إلى العاصمة المقدسة فور علمه بالأحداث في الصباح الباكر، ووقف شخصيا لمتابعة الإجراءات المتبعة في القضية، كاشفا في الوقت ذاته أن أسرة الفتاة المتوفاة قد غادرت السعودية إلى فرنسا محل إقامتها، وذلك لاضطرارها للتواجد هناك بسبب وجود ابنها صغير السن للدراسة، مشيرا إلى أن القنصلية تولت أمر القضية ومتابعة إجراءاتها وتفاصيلها مع السلطات السعودية.
وأفاد القنصل أن تجمهر أفراد البعثة الجزائرية كان للتضامن مع والد الفتاة وليس للاعتراض، مشيرا إلى أن القنصلية تقدم ما هو مطلوب منها تجاه أسرة المتوفاة من حيث التضامن والدعم المعنوي حتى يتم الانتهاء من هذه القضية: ''وهذا من واجبنا كقنصلية جزائرية الدفاع عن حقوق الجزائريين واحترام الأنظمة في البلدان التي تقيم فيها''.
وكانت فرق الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي قد انتقلت إلى موقع الحادث، وتمت معاينة جثة الفتاة التي سقطت أثناء تواجد اثنين من العمال الآسيويين كانا يقومان بأعمال الصيانة، تعرض أحدهما إلى كسور فيما أصيب الآخر إصابات طفيفة بعد سقوطها عليهما.
وتمكنت الجهات الأمنية في شرطة العاصمة المقدسة من القبض على الأشخاص الذين كانوا موجودين أثناء وقوع الحادثة، ونقلهم إلى قسم القرارة للتحقيق معهم في ملابسات القضية.
ـ منقول ـ
avatar
محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: والد سارة يكشف للصحف السعودية ملابسات اختفاء ابنته .

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في السبت سبتمبر 25, 2010 12:00 am

الشاهد اليمني اعترف بتواجد البنت مع المتهم الرئيسي
الشرطة السعودية تُنهي التحقيق في قضية الطفلة سارة وتخلي سبيل الآسيويين
كشف صالح عطية قنصل الجزائر بجدة لـ ''النهار''، أن فريق الطب الشرعي أجرى أمس عملية تشريح للجثة، بعد أن كان مقررا إجراؤها يوم الخميس، دون أن توضح أسباب التأخير، وكشف الدكتور عبد العزيز مليباري مدير إدارة الطب الشرعي؛ أن التشريح سيحدد العديد من الأسباب التي أدت للوفاة، بالكشف عن القدمين والأكتاف وبقية أجزاء الجسم للتأكد من تعرض الفتاة للإغتصاب من عدمه.
إذ أن التشريح والكشف الطبي يوضّح تخثرا دمويا وكدمات جلدية في أجزاء معينة في حالة دخول الفتاة في محاولات للدفاع عن نفسها، وتم أخذ عينات من مهبل الطفلة ''سارة بن ويس'' 14 سنة للتأكد من تعرضها للإغتصاب من عدمه، رغم أن فقدانها للعذرية مفروغ منه بعد أول معاينة للجثة، وأضاف قنصل الجزائر أن كل ما تسرب مجرد كلام لا أساس له من الصحة، في انتظار التقرير النهائي اليوم، الذي سيسلم إلى القنصلية عبر وزارة الخارجية التي تتابع القضية باهتمام بالغ، بعد الإتصالات التي قام بها الوزير المنتدب المكلف بالجالية، الذي أمر بتكليف محام لمتابعة أطوار التحقيق إلى نهايته، كما علم أن والد الطفلة بالتبني الحاج بومدين الخطيب سيغادر البقاع المقدسة هذه الأيام بسبب مزاولة ولده الصغير الدراسة بمرسيليا، كما نفى قنصل الجزائر أية اتصالات للخارجية الفرنسية، في هذا الشأن؛ كون البنت والأب جزائريين تنقلا إلى مكة المكرمة لأداء العمرة في الخامس عشر من رمضان، بجواز سفر جزائري وبترخيص من قنصلية الجزائر بمرسيليا، وقد تأكد من ذلك بنفسه مع نظيره في القنصلية المذكورة، أما عن مجريات التحقيق فذكرت الصحافة السعودية نقلا عن مصادر أمنية؛ أن المتهم الرئيسي في القضية المدعو عمار من جنسية اليمنية؛ أفاد أثناء التحقيق بأنّه يعرف الفتاة منذ أواخر رمضان ولكنه لم يقتلها، لكن الشاهد اليمني جلال اعترف أن الفتاة كانت برفقة المتهم وطالبه بإطلاق سراحها، لكنه رفض ودخل معه في شجار بغية تسليم البنت لذويها.

من جهته قال الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان؛ أن فريق التحقيق الجنائي في الشرطة حقق مع كافة المقبوض عليهم، وسلم ملف الحادثة لهيئة التحقيق والإدعاء العام ممثلة في دائرة التحقيق في قضايا الإعتداء على النفس، كما أطلقت الشرطة أول أمس العاملين الآسيويين بعد الإنتهاء من التحقيق معهما وثبوت عدم صلتهما بالقضية، حيث فوجئ العاملان بسقوط الفتاة عليهما في سطح الفندق المقابل، فيما كشفت تقارير صحفية عاينت مكان الحادث أن الفتاة حينما أرادت النزول من على سطح الفندق وضعت 3 طوبات من الطوب الأحمر لمساعدتها على الصعود على جدار ثم النزول إلى سطح الفندق المقابل.
avatar
محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى