ضفاف الكلمة الجميلة و المعبرة

اليومــــــــــية
مـــــــــــــــــــــواعظ


من فضل الله على عباده تتابع مواسم الخيرات ومضاعفة الحسنات فالمؤمن يتقلب في ساعات عمره بين أنواع العبادات والقربات فلا يمضي من عمره ساعة إلا ولله فيها وظيفة من وظائف الطاعات وما أن يفرغ من عبادة إلا ويشرع في عبادة أخرى ولم يجعل الله حدا لطاعة العبد إلا انتهاء عمره وانقضاء أجله.
وبعد ان اتم الله لنا نعمة اكمال شهر الصيام والقيام ورتب عليه عظيم الأجر والثواب صيام ست أيام من شوال التي ثبت في فضائلها العديد من الأحاديث منها ما رواه الإمام مسلم من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن
النبي - صلى الله عليه وسلم- قال : ( من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر
اذاعة القرآن الكريـــــــم

موقع الأنين

أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة


فضاءات مميزة

المواضيع الأخيرة
» الانسان الذي لم يفقد الأمل
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 12:13 am من طرف abou khaled

» ط§ط¹ظ„ط§ظ†ط§طھ ظ…ظ…ظˆظ„ظ‡ ط¨ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ†طھط§ط¦ط¬
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:06 pm من طرف lmandoo

» اعلانات مموله باعلى نتائج
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 7:51 pm من طرف lmandoo

» فرش أهل الجنة جعلنا الله من أهلها
الإثنين ديسمبر 05, 2016 3:27 pm من طرف abou khaled

» تزويد لايكات حقيقيه متفاعله
الأحد ديسمبر 04, 2016 3:04 pm من طرف lmandoo

» طھط²ظˆظٹط¯ ظ„ط§ظٹظƒط§طھ ط­ظ‚ظٹظ‚ظٹظ‡ ظ…طھظپط§ط¹ظ„ظ‡
الأحد ديسمبر 04, 2016 2:35 pm من طرف lmandoo

» قلوب تصرخ من بعدها عن الله....
الجمعة ديسمبر 02, 2016 12:25 pm من طرف abou khaled

» ط´ط±ظƒظ‡ ظˆط§ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظ‡ظˆط¯ ظ„ظ„ط¯ط¹ط§ظٹط© ظˆط§ظ„ط§ط¹ظ„ط§ظ†
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 1:38 pm من طرف lmandoo

»  راعِ الموقع والمكانة :
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 9:58 pm من طرف abou khaled

» علمنـــــــــــي الحصــــــــــان
الإثنين نوفمبر 28, 2016 8:09 pm من طرف abou khaled

»  ـ لتكن رسالتك النقدية واضحة :
الإثنين نوفمبر 28, 2016 3:44 pm من طرف abou khaled

» ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط§ط´ط±ظپ ط§ظ„ط®ظˆظ„ظ‰ ط§ط³طھط´ط§ط±ظ‰ ط§ظ…ط±ط§ط¶ ط§ظ„ظƒط¨ط¯
الأحد نوفمبر 27, 2016 9:36 pm من طرف lmandoo

» ظ†ط®ط¨ط© ط§ظ„ظ…ط­ط§ظ…ظٹظ† ظ„ظ„ظ…ط­ط§ظ…ط§ط© ظˆط§ظ„ط£ط³طھط´ط§ط±ط© ط§ظ„ط´ط±ط¹ظٹط©
الأحد نوفمبر 27, 2016 3:45 pm من طرف lmandoo

» رسالة إلى كل مريض
الأحد نوفمبر 27, 2016 12:01 am من طرف abou khaled

» ط§ظ„طµظ‚ظˆط± ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© - ط£ظپط¶ظ„ ط´ط±ظƒط§طھ ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ط£ط«ط§ط« ط¨ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط©
الجمعة نوفمبر 25, 2016 8:11 pm من طرف lmandoo

ضفاف الابداع
زوارنا من كل مكان
free counters
بطاقات اسلامية


أدعية رمضانــــــــــية

* خيبة أمل جزائرية بعد الخسارة أمام سلوفينيا ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

* خيبة أمل جزائرية بعد الخسارة أمام سلوفينيا ...

مُساهمة من طرف محمد بن زعبار في الإثنين يونيو 14, 2010 1:59 pm

خيبة امل جزائرية بعد الخسارة امام سلوفينيا



سعدان يدافع عن غزال .. والشاوشي يشارك امام انجلترا
مدن - وكالات - اكد مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان بانه سيجدد الثقة بالحارس فوزي الشاوشي في المباراة المقبلة ضد انجلترا يوم الجمعة المقبل على الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مواجهة سلوفينيا امس وادى الى خسارة فريقه بهدف نظيف.
وكان الشاوشي اخطأ في تقدير الكرة التي سددها السلوفيني روبرت كورين من خارج المنطقة فافلتت من بين يديه وتابعت طريقها نحو الشباك في تكرار لما حصل مع حارس مرمى منتخب انجلترا روبرت جرين في مباراته امس الاول ضد اميركا.
وقال سعدان لدى سؤاله عما اذا كان سيشرك الشاوشي اساسيا في مواجهة انجلترا فقال «الشاوشي هو افضل حارس لدينا، وليس واردا على الاطلاق ان استبعده عن التشكيلة الاساسية الا بطلب منه، سأجدد الثقة به، لانني اذا لم افعل ذلك، فانني ساوجه له ضربة ثانية واجعل معنوياته في الحضيض، المدربون يدركون تماما بان هذه امور تحصل ويعرفون كيفية التعامل معها بروية».
ودافع سعدان ايضا عن المهاجم عبد القادر غزال الذي تلقى بطاقتين صفراوين وطرد في الدقيقة 73 بعد 15 دقيقة من نزوله ارضية الملعب مكان رفيق جبور: «لن نلقي اللوم على غزال، لقد دخل المباراة في احسن الظروف وقدم اداء جيدا، لكن نقص الخبرة ساهم بشكل كبير في ارتكابه الخطأ الفادح فتلقى بطاقة حمراء».
واوضح سعدان «كنا الافضل طيلة المباراة وكان بامكاننا الفوز لكننا لم ننجح في ترجمة الفرص التي سنحت امامنا الى اهداف»، مشيرا الى ان المباراة «حسمت في جزئيات صغيرة، وللاسف كانت لصالح سلوفينيا».
وتابع «قلت قبل المونديال بان مهمتنا ستكون صعبة، وبعد مباراة اليوم - امس - أصبحت أكثر صعوبة لاننا مطالبين بالفوز على انجلترا والولايات المتحدة. سنعود الى التدريبات ونستعد لهاتين المواجهتين على امل تقديم الافضل وتحقيق الهدف المنشود».
وختم «أثبتنا باننا نملك منتخبا جيدا تنقصه الخبرة فقط، وبعد 4 أعوام سترون منتخبا قويا» قلتها مرات عدة، عملنا يحتاج الى وقت ليعطي ثماره. نحن هنا من اجل تعلم الدروس. سنرى ما سنفعله امام انجلترا التي تعتبر المنتخب الاقوى في المجموعة، وما بامكاننا فعله وسنقف على مستوانا، وفي حال لم تكن هناك اصابات في صفوفنا او ينال التعب من اللاعبين، سندفع بالتشكيلة ذاتها التي لعبت امام سلوفينيا، لكن الاكيد هو ان خطة اللعب ستتغير».
خيبة امل جزائرية
خلفت خسارة المنتخب الجزائري امام نظيره السلوفيني 0-1 امس في بولوكواني ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خيبة امل كبيرة في الجزائر حيث خلت شوارع العاصمة من الجماهير بمجرد انتهاء المباراة.
وغادر الالاف من المشجعين الجزائريين المقاهي والاماكن العامة في صمت بعدما اعدوا العدة للاحتفال بالنصر الاول في المونديال الجنوب افريقي والثالث في التاريخ ليدشنوا العودة الى العرس العالمي بعد غياب دام 24 عاما.
وقال عمر (35 عاما) وهو احد المشجعين يقطن في تيزي وزو في القبائل (110 كلم شرق الجزائر العاصمة): «لقد سنحت امامنا عدة فرص للتسجيل وكان بامكاننا الفوز بسهولة بنتيجة 2-0. لكن اللاعبين لم يجرؤا على ذلك».
واعتبر بان المدير الفني رابح سعدان «يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية في هذه الخسارة. لقد لجأ الى خطة تكتيكية دفاعية أكثر من اللازم».
واغلقت جميع المحلات التجارية ابوابها من اجل متابعة المباراة، كما منحت العديد من الشركات الخاصة عطلة لموظفيها هذا اليوم للسبب ذاته.
الشاوشي يطلب الصفح
طلب حارس المرمى فوزي شاوشي من زملائه الصفح بعد تسببه في خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني 0/1 في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وأكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري عقب نهاية المباراة أن شاوشي طلب من زملائه العفو. كما أكد أنه أشاد به لأنه قدم مستوى جيدا في المباراة.
زيدان مستاء للخسارة
­ تابع أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان المباراة التي فازت فيها سلوفينيا على الجزائر وابدى استيائه في الوقت نفسه بسبب خسارة منتخب بلاده الاصلي وتقلص حظوظه في المنافسة.
وينحدر زيدان من أصل جزائري وكان وعد خلال زيارته الجزائر مطلع آذار الماضي بالسفر إلى جنوب أفريقيا لتشجيع المنتخب الجزائري.
ونقلت بعض المصادر أن زيدان غادر ملعب «بيتر موكابا» مستاء من الخسارة التي تلقاها المنتخب الجزائري امس.
المزيد من المقاعد الخالية
تركت آلاف المقاعد خالية خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين الجزائري والسلوفيني في مدينة بولوكواني شمال جنوب أفريقيا ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم ، بعد أن تجاهل بعض حملة التذاكر حضور المباراة.
ورغم أنه كان هناك 700 تذكرة فقط غير مباعة للمباراة ، التي جرت ضمن المجموعة الثالثة للمونديال في مقاطعة ليمبوبو ، فإن الحضور الرسمي في استاد بيتر موكابا بلغ 32640 فقط رغم أن الملعب يتسع لـ41733 مشجعا.
كما وجد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) صعوبات في نقل تذاكر بعض المباريات لمدينة نيلسبرويت في الشمال الشرقي ، والتي تحتضن أحد أبعد الملاعب العشر المستضيفة لمباريات المونديال.
وسلم الفيفا 120 ألف تذكرة من الفئة الأرخص (الفئة الرابعة) إلى عمال البناء والجنوب أفريقين النشطاء في مجال البرامج الاجتماعية والمجتمع مجانا ، مما ساهم في حل المشكلة، وكانت تذاكر الفئة الرابعة ، التي تبلغ قيمتها 20 دولار ، في الأصل متاحة فقط للجماهير الجنوب أفريقية ولكن تم تداولها بين الدول المجاورة على هامش المونديال بسبب تراجع عمليات بيع التذاكر.
وكذلك رتب الفيفا وجود حافلات مجانية لجلب المشجعين من الدول المتاخمة مثل زيمبابوي القريبة من نيلسبرويت وبولوكواني ، ولكن الأغلبية تشعر بأن هذه الإيماءة جاءت متأخرة.
واعترف جيروم فالكه ، سكرتير عام الفيفا ، الشهر الماضي بأن المنظمين يساورهم القلق فيما يتعلق بإشغال الملاعب التي تحتضن المباريات الأقل شعبية في بولوكواني ، بورت إليزابيث ونيلسبرويت ، واضعين مباراتي كوريا الجنوبية مع اليونان ونيوزيلندا مع باراجواي في 24 حزيران الجاري في بولوكواني ضمن قائمة المشاكل الخاصة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الفيفا ، نيكولاس مينجوت ، في مؤتمر صحفي بجوهانسبرج قائلا: «يبدو أن العديد من الأشخاص لم يذهبوا إلى الاستاد ، ونحن نحقق في هذا الأمر حاليا». وأوضح مينجوت أن المباريات التي كانت تواجه صعوبة في بيع تذاكرها كان الفيفا يقوم ببيع مجموعات من تذاكرها إلى المنظمات الكبيرة. ولكن من الواضح أن عمليات نقل هذه المجموعات إلى الاستاد «لم تعمل بنسبة 100% أمس الاول (خلال مباراة كوريا لاجنوبية واليونان)».
وبخلاف مباراة بورت إليزابيث واجه الفيفا بعض الصعوبات في بيع العدد الإجمالي من تذاكر بعض المباريات في مدينتي بولوكواني ونيلسبروت ، حيث تعتبر المدن الثلاث هي الأبعد من بين مدن كأس العالم العشر بجنوب أفريقيا.
واستبعد مينجوت توزيع التذاكر غير المباعة على السكان المحليين قبل المباريات مباشرة لدواع أمنية. حيث أصيب عدة أشخاص في تدافع جماهيري خارج الاستاد خلال مباراة ودية بين كوريا الشمالية ونيجيريا في جوهانسبرج الأسبوع الماضي بعدما وزعت تذاكرها مجانا على الجماهير. وأوضح الفيفا أن نسبة الحضور الجماهيري بمونديال جنوب أفريقيا ، والذي يعتمد على أرقام مبيعات التذاكر وليس على دخول هذا العدد من الجماهير بوابات الاستاد فعليا ، تعتبر ثاني أعلى نسبة حضور لنهائيات المونديال منذ بطولة عام 1982 بإجمالي 887ر54 مشجعا للمباراة الواحدة. وحققت نسبة الحضور الجماهيري في مونديال 1994 بالولايات المتحدة رقما قياسيا عندما بلغت 991ر68 متفرجا في المباراة الواحدة مقابل 491ر52 متفرجا في مونديال ألمانيا 2006 .


محمد بن زعبار
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر عدد الرسائل : 1062
نقاط : 2133
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى